المعدن الأساسي ثنائي الفينيل متعدد الكلور يعني أن المادة الأساسية (الأساسية) لثنائي الفينيل متعدد الكلور هي المعدن ، وليس FR4 / CEM1-3 العادي ، وما إلى ذلك ، وأكثر المعادن شيوعًا المستخدمة حاليًا لمصنع MCPCB هي الألومنيوم والنحاس وسبائك الفولاذ. يتمتع الألمنيوم بقدرة جيدة على نقل الحرارة وتبديدها ، ولكنه أرخص نسبيًا ؛ يتمتع النحاس بأداء أفضل ولكنه أغلى نسبيًا ، ويمكن تقسيم الفولاذ إلى فولاذ عادي وفولاذ مقاوم للصدأ. إنها أكثر صلابة من كل من الألومنيوم والنحاس ، لكن الموصلية الحرارية أقل منها أيضًا. سيختار الأشخاص موادهم الأساسية / الأساسية وفقًا لتطبيقهم المختلف.

بشكل عام ، الألومنيوم هو الخيار الأكثر اقتصادية بالنظر إلى التوصيل الحراري والصلابة والتكلفة. لذلك ، فإن المادة الأساسية / الأساسية لمعدن ثنائي الفينيل متعدد الكلور العادي مصنوعة من الألومنيوم. في شركتنا ، إذا لم يكن هناك طلب خاص ، أو ملاحظات ، فإن جوهر المعدن سيكون من الألومنيوم ، ثم MCPCB يعني الألومنيوم الأساسي ثنائي الفينيل متعدد الكلور. إذا كنت بحاجة إلى Copper Core PCB أو Steel Core PCB أو الفولاذ المقاوم للصدأ ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، يجب عليك إضافة ملاحظات خاصة في الرسم.

في بعض الأحيان ، يستخدم الناس الاختصار "MCPCB" ، بدلاً من الاسم الكامل مثل Metal Core PCB ، أو Metal Core Printed Circuit Board. وتستخدم أيضًا كلمة مختلفة تشير إلى النواة / القاعدة ، لذلك سترى أيضًا اسمًا مختلفًا لـ Metal Core PCB ، مثل  معدن ثنائي الفينيل متعدد الكلور ، ثنائي الفينيل متعدد الكلور بقاعدة معدنية ، ثنائي الفينيل متعدد الكلور مدعوم بالمعادن ، ثنائي الفينيل متعدد الكلور مكسو بالمعادن ولوحة أساسية معدنية وما إلى ذلك.

يتم استخدام MCPCBs بدلاً من مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور التقليدية FR4 أو CEM3 نظرًا لقدرتها على تبديد الحرارة بكفاءة بعيدًا عن المكونات. يتم تحقيق ذلك باستخدام طبقة عازلة موصلة حرارياً.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين لوح FR4 و MCPCB في مادة الموصلية الحرارية العازلة في MCPCB. يعمل هذا كجسر حراري بين مكونات IC ولوحة الدعم المعدنية. تنتقل الحرارة من العبوة عبر القلب المعدني إلى المشتت الحراري الإضافي. تظل الحرارة على لوحة FR4 ثابتة إذا لم يتم نقلها بواسطة مبدد حراري موضعي. وفقًا للاختبارات المعملية ، ظل MCPCB مزودًا بمصباح LED بقوة 1 وات بالقرب من درجة حرارة محيطة تبلغ 25 درجة مئوية ، في حين أن نفس 1W LED على لوحة FR4 وصل إلى 12 درجة مئوية فوق درجة الحرارة المحيطة. يتم إنتاج ثنائي الفينيل متعدد الكلور LED دائمًا بنواة من الألومنيوم ، ولكن في بعض الأحيان يتم استخدام ثنائي الفينيل متعدد الكلور الفولاذي أيضًا.

ميزة MCPCB

1. تبديد الحرارة

تتبدد بعض مصابيح LED ما بين 2-5 واط من الحرارة وتحدث الأعطال عندما لا تتم إزالة الحرارة من LED بشكل صحيح ؛ يتم تقليل ناتج ضوء LED وكذلك التدهور عندما تظل الحرارة راكدة في حزمة LED. الغرض من MCPCB هو إزالة الحرارة بكفاءة من جميع الدوائر المتكاملة الموضعية (وليس فقط مصابيح LED). تعمل قاعدة الألمنيوم والطبقة العازلة الموصلة حرارياً كجسور بين IC والمشتت الحراري. يتم تثبيت المشتت الحراري الفردي مباشرة على قاعدة الألمنيوم مما يلغي الحاجة إلى أحواض حرارية متعددة أعلى المكونات المثبتة على السطح.

2. التمدد الحراري

التمدد الحراري والانكماش هو الطبيعة الشائعة للمادة ، ويختلف CTE المختلف في التمدد الحراري. نظرًا لخصائصه الخاصة ، فإن الألمنيوم والنحاس لهما تقدم فريد من FR4 العادي ، ويمكن أن تكون الموصلية الحرارية 0.8 ~ 3.0 W / c.K.

3. استقرار الأبعاد

من الواضح أن حجم لوحة الدوائر المطبوعة المعدنية أكثر ثباتًا من المواد العازلة. تغير الحجم بنسبة 2.5 ~ 3.0٪ عند تسخين ألواح الألومنيوم PCB والألومنيوم من 30 إلى 140 ~ 150 ℃.


مرحبا بكم في زيارة الشركة المصنعة أفضل تكنولوجيا المعادن الأساسية الكلور.

Chat with Us

إرسال استفسارك

Metal Core PCB means the core (base) material for PCB is the metal, not the normal FR4/CEM1-3, etc. and currently the most common metal used for MCPCB manufacturer are Aluminum, Copper and steel alloy. Aluminum has good heat transferring and dissipation ability, but yet relatively cheaper; copper has even better performance but relatively more expensive, and steel can be divided into normal steel and stainless steel. It more rigid than both aluminum and copper, but thermal conductivity is lower than them too. People will choose their own base/core material according to their different application.

Generally speaking, aluminum is the most economic option considering thermal conductivity, rigidness, and cost. Therefore, the base/core material of normal Metal Core PCB are made of aluminum. In our company, if not special request, or notes, the metal core refer will be aluminum, then MCPCB will means Aluminum Core PCB. If you need Copper Core PCB, Steel Core PCB, or Stainless steel core PCB, you should add special notes in drawing.

Sometimes people will use abbreviation “MCPCB”, instead of the full name as Metal Core PCB, or Metal Core Printed Circuit Board. And also used different word refers the core/base, so you will also see different name of Metal Core PCB, such as  Metal PCB, Metal Base PCB, Metal Backed PCB, Metal Clad PCB and Metal Core Board and so on.

MCPCBs are used instead of traditional FR4 or CEM3 PCBs because of the ability to efficiently dissipate heat away from the components. This is achieved by using a Thermally Conductive Dielectric Layer.

The main difference between a FR4 board and MCPCB is the thermal conductivity dielectric material in the MCPCB. This acts as a thermal bridge between the IC components and metal backing plate. Heat is conducted from the package through the metal core to an additional heat sink. On the FR4 board the heat remains stagnant if not transferred by a topical heatsink. According to lab testing a MCPCB with a 1W LED remained near an ambient of 25C, while the same 1W LED on a FR4 board reached 12C over ambient. LED PCB always be produced with Aluminum core, but sometimes steel core PCB also be used.

Advantage of MCPCB

1.heat dissipation

Some LEDs dissipate between 2-5W of heat and failures occur when the heat from a LED is not properly removed; a LED’s light output is reduced as well as degradation when the heat remains stagnant in the LED package. The purpose of a MCPCB is to efficiently remove the heat from all topical IC’s (not just LEDs). The aluminum base and thermally conductive dielectric layer act as bridges between the IC’s and heat sink. One single heat sink is mounted directly to the aluminum base eliminating the need for multiple heat sinks on top of the surface mounted components.

2. thermal expansion

Thermal expansion and contraction is the common nature of the substance, different CTE is different in thermal expansion. As its own characterics, aluminum and copper have unique advance than normal FR4, thermal conductivity can be 0.8~3.0 W/c.K.

3. dimensional stability

It is clear that the size of the metal-based printed circuit board more stable than insulating materials. The size change of 2.5 ~ 3.0% when Aluminum PCB and aluminum sandwich panels was heated from 30 ℃ to 140 ~ 150 ℃.


Welcome to visit Best Technology metal core pcb manufacturer.

Chat with Us

Send your inquiry